دبي (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس، تحديات الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، والتي أقيمت على مدار 14 شوطاً لمسافة 6 كيلومترات، بميدان المرموم.
وتمكنت هجن العاصفة من وضع بصمتها على الشوط الرئيس للثنايا البكار المحليات عبر «الشاهينية» التي سجلت توقيتاً بلغ 9:28:2 دقيقة تحت القيادة التضميرية لغياث الهلالي، وبالمقابل دانت السيطرة في ثاني الأشواط للبكار المهجنات للشعار ذاته، حيث تمكنت «الشاهينية» من إهداء «العاصفة» الصدارة بزمن 9:24:1 دقيقة، وحسم شعار العاصفة الشوط الثالث للبكار المحليات بواسطة «الشاهينية» التي سجلت توقيتاً 9:27:3 دقيقة، وحسمت «طرب» للشيخ خالد بن حمدان النعيمي صراع البكار المهجنات في الشوط الرابع تحت قيادة المضمر سعيد فايل الزرعي بزمن قدره 9:17:8 دقيقة، كان هو التوقيت الأفضل في جميع الأشواط.
وقاد غياث الهلالي «شاهين» لهجن العاصفة إلى المركز الأول في خامس الأشواط للثنايا الجعدان المحليات، وكان ذلك في توقيت بلغ 9:35:7 دقيقة، وظفر «شاهين» الآخر بشعار هجن العاصفة بصدارة الشوط السادس الجعدان المهجنات، وكان ذلك بزمن قدره 9:27:0 دقيقة.
الشوط السابع للبكار المحليات كان للعاصفة هو الآخر بواسطة «الشاهينية» التي قادها غياث الهلالي للصدارة في زمن بلغ 9:35:0 دقيقة، وتمسكت هجن العاصفة بصدارة الشوط الثامن للبكار المهجنات، وذلك عن طريق «الشاهينية» التي حققت توقيتاً قدره 9:36:0 دقيقة، وسجلت هجن الشيخ خالد بن حمدان النعيمي نقطتها الثانية تحت قيادة المضمر سعيد فايل الزرعي الذي قاد «منذر» للتربع على صدارة الجعدان المحليات في تاسع الأشواط بتوقيت 9:36:8 دقيقة، وحصدت هجن ند الشبا المركز الأول في الشوط العاشر للجعدان المهجنات بواسطة «شاهين» الذي قاده المضمر سالم سعيد للصدارة في زمن قدره 9:33:4 دقيقة. وأعادت «الشاهينية» هجن العاصفة إلى منصة الناموس، وذلك بحصدها لصدارة الشوط الحادي عشر للبكار المحليات بتوقيت بلغ 9:27:5 دقيقة، وحسم الشعار التحديات في الشوط الثاني عشر للبكار المهجنات بواسطة «الشاهينية» بقيادة غياث الهلالي، وكان ذلك في زمن قدره 9:34:6 دقيقة، وظفرت هجن سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم بصدارة الشوط الثالث عشر للجعدان المحليات، وذلك عندما قاد المضمر طارش مبارك بالقوبع «عالي» للمركز الأول في زمن قدره 9:39:0 دقيقة. أما ختام التحديات، فقد جاء بألوان شعار هجن ند الشبا بواسطة «شاهين» الذي حصل على التميز مع المضمر سالم سعيد بزمن 9:45:9 دقيقة. وتواصلت صباح أمس سباقات التأهيل لهجن أبناء القبائل، وذلك من خلال إقامة ستة عشر شوطاً لسن الثنايا لمسافة 6 كيلو مترات بمشاركة 501 مطية تنحدر من أفضل السلالات في عالم الأصالة.